وزيرة الهجرة من السودان: توقيع بروتوكول تعاون للاستفادة من خبرات الدولتين في إشراك المغتربين في جهود التنمية

وزيرة الهجرة من السودان: توقيع بروتوكول تعاون للاستفادة من خبرات الدولتين في إشراك المغتربين في جهود التنمية

- ‎فيشئون عربية ودولية
312
1
  • السفير كرار التهامي: علاقتنا مع مصر تاريخية، ونحرص على تعميقها 

كتب : محمد فراج :

التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالسفير كرار التهامي، رئيس جهاز تنظيم السودانيين بالخارج، وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات المرتبطة بالمغتربين، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري التحضيري للجنة العليا المشتركة المصرية السودانية المنعقدة حاليا بالعاصمة الخرطوم.

ويشهد الجانبان اليوم توقيع بروتوكول في إطار الجهود المبذولة لتدعيم أواصر التعاون بين الجاليات المصرية والسودانية بالخارج، حيث أشارت السفيرة نبيلة مكرم إلى أن البروتوكول يأتي تتويجا لتعاون مثمر وبناء مع الشقيقة السودان التي تربطنا بها أواصر تاريخية كالأخوة والجيرة والمصاهرة ومستقبل تتحد فيه الجهود لمواجهة التحديات المشتركة، كما يهدف البروتوكول إلى تعزيز العلاقات وتطويرها في مجال الجاليات، وتبادل الاستفادة من جهود الخبرات المصرية والسودانية بالخارج لتعزيز جهود التنمية في الدولتين.

وتابعت مكرم أن البروتوكول يهدف أيضا إلى مكافحة الهجرة غير الشرعية، ودعم أطر التفاهم المشترك في آليات العملية الشاملة للهجرة والمغتربين بالبلدين.

من ناحيته، أوضح السفير كرار التهامي وزير شئون المغتربين السوداني، أن العلاقات بين مصر والسودان تعكس عمقا تاريخياً ينبغي الحرص على استثماره.

وأشاد التهامي بالتعاون بين وزارة الهجرة المصرية ووزارة شئون المغتربين السودانيين، موضحا أنه سبق دعوة السفيرة نبيلة مكرم لتقديم الخبرة المصرية في مؤتمر ضم علماء السودان بالخارج، ما كان له الدور العظيم في تناول العديد من المشكلات وحلولها بالسودان.

وأعربت السفيرة نبيلةً مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن سعادتها بتوقيع البروتوكول والذي يأتي مواكبا لزيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السودان الشقيق، متمنية أن يحقق البروتوكول ما يتطلع إليه الشعبين في مجال خدمة المغتربين وربطهم بالوطن وتدعيم أواصر الأخوة والصداقة بين المواطنين.

‎تعليق واحد

  1. أخبار السفارات

    مصر تخصص 10 مليار دولار اعرف لمن من هنا http://www.alsahafaalhura.com/?p=19607

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

المجلس الاقتصادي العالمي للتبادل التجارى و الأستثمار يناقش فاعليات المرحلة القادمة لعام 2019

ناقش المجلس الاقتصادي العالمي للتبادل التجارى و الأستثمار