العيبان : السعودية تثمن الدور الكبير لمجلس حقوق الإنسان في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في العالم

العيبان : السعودية تثمن الدور الكبير لمجلس حقوق الإنسان في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في العالم

- ‎فيمؤتمرات
427
2

أكد رئيس هيئة حقوق الانسان الدكتور بندر العيبان، رئيس وفد المملكة إلى اجتماعات مجلس حقوق الإنسان في جنيف، خلال مناقشة تقرير المملكة الثالث ضمن آلية الاستعراض الدوري الشامل. أن المملكة العربية السعودية تثمن الدور الكبير لمجلس حقوق الإنسان في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في العالم، وتؤكد حرصها على المضي قُدما نحو تعزيز وحماية  حقوق الإنسان  منطلقة من مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، وأنظمتها، والتزاماتها باتفاقيات حقوق الإنسان الإقليمية والدولية.

وأضاف العيبان: أن التزام المملكة القاطع بقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان في العمليات العسكرية لتحالف دعم الشرعية في اليمن وتبذل عناية فائقة لتجنيب المدنيين آثار النزاع، ومستمرة في التنسيق مع المنظمات الدولية لتقديم وإيصال  المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

وأشار رئيس هيئة حقوق الإنسان إلى أن  رؤية المملكة 2030  تضمنت الحق في الحياة والحق في الأمن، والحق في الصحة، والحق في التربية والتعليم والتدريب، والحق في العمل وحماية الأسرة وتمكين المرأة وتعزيز المشاركة في الحياة السياسية والعامة وحرية تكوين الجمعيات والحق في المشاركة الثقافية وفي الأنشطة الرياضية والترفيهية.

كما أوضح الدكتور العيبان أن  المملكة أصدرت تشريعات جديدة أسهمت في ترسيخ الحقوق العدلية، وحققت إنجازات في مجال نبذ التطرف ومحاربة  الإرهاب، وأنشأت المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف “اعتدال” المعني برصد وتحليل الفكر المتطرف لمواجهته والوقاية منه، بالتعاون مع الدول والمنظمات ذوات العلاقة.

وفي مجال حرية الرأي والتعبير، فإنها مكفولة بموجب أنظمة المملكة ولا تخضع إلا للقيود المقررة بموجب القانون، والضرورية لاحترام حقوق الآخرين أو سمعتهم، ولحماية الأمن الوطني أو النظام العام أو الصحة العامة أو الآداب العامة، وألا تشكل تحريضاً على التمييز أو العداوة أو العنف. موضحاً أن #المملكة تأسست على نهج مستمد من الشريعة الإسلامية، ترتكز أحكامه على إحقاق وإرساء دعائم وقيم العدالة ومعاييرها، وأن المتورطون في قضية المواطن جمال خاشقجي أمام العادلة، وسيحاسب المقصر كائنًا من كان.

2 Comments

  1. If some one needs to be updated with newest technologies afterward he must
    be pay a quick visit this web site and be up to date every day. http://detective-zakynthinos.net/

  2. If some one needs to be updated with newest technologies afterward he must be
    pay a quick visit this web site and be up to date every day. http://detective-zakynthinos.net/

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

إحياءذكرى إبادة جماعية “خوجالي” وسط أكاليل النصر

بقلم السيد السفير تورال رضاييف : أثناء زيارته