محمد سالم: تطبيقات الألعاب الإلكترونية في تطور مستمر

محمد سالم: تطبيقات الألعاب الإلكترونية في تطور مستمر

- ‎فيآخر الأخبار, تعليم وتكنولوجيا
94
0

كتبت هدي محمد :

قال صانع المحتوى العربي محمد سالم، إن تطبيقات وصناعة محتوى الألعاب على الانترنت أصبحت منافسا قويا الآن، وتتطور بشكل مستمر، وخطفت الأضواء من الوظائف التقليدية التي بدأت تتقلص بشكل كبير.

وأضاف محمد سالم، أنه مطلوب في الفترة المقبلة أن تكون هناك ألعاب عربية مبتكرة تنافس بشكل قوي، خصوصا وأن هذه الصناعة تدر مليارات الدولارات وتسهم بشكل قوي في دخول الدول الكبرى حتى ولو بنسبة بسيطة، إلا أن عوائدها تتعدى المليار دولار في الكثير منها.

وأوضح أن العالم العربي يزخر بآلاف العقول التي على دراية كاملة بتصميمات الألعاب والابتكار فيها، لكن ينقصها الدعم المادي والمعنوي الذي لو أتيح ستنافس ابتكاراتهم وتطبيقاتهم التكنولوجية بقوة.

ونوه بأن الابتكارات والتطبيقات العربية الخاصة بالألعاب سيكون لها هدف ورسالة منها أنها سوف تنمي الانتماء وتحفظ الشباب والصغار من تسريب آية أفكار هدامة يمكن بثها من خلال هذه الألعاب والتطبيقات الترفيهية.

وقال محمد سالم، إن صناعة محتوى الألعاب قد تشهد قفزة كبيرة إذا ما استمرت الموجة الثانية من فيروس كورونا لفترة أطول قبل أن يتم اكتشاف علاج لهذا الفيروس الذي ساهم بشكل كبير في رواج الألعاب الإلكترونية ولقى رواج لدى قطاعات عريضة من المستخدمين على اختلاف أعمارهم.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

إحياءذكرى إبادة جماعية “خوجالي” وسط أكاليل النصر

بقلم السيد السفير تورال رضاييف : أثناء زيارته